حبس «سيد مشاغب» وآخرين في «حرق قاعة المؤتمرات»

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول بحبس سيد مشاغب مؤسس رابطة ألتراس الزمالك “وايت نايتس” واثنين آخرين من كابوهات الألتراس 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهم بحرق قاعة المؤتمرات بمدينة نصر.

ووجهت النيابة إلى المتهمين في القضية المقيدة برقم 1107 لسنة 2015 جنح مدينة نصر تاني: “تأسيس جماعة على خلاف احكام القانون تسمى (الكتيبة 101)، والاشتراك في محاولة قلب نظام الحكم والنظام الجمهوري بالقوة، إضرام النيران في استاد القاهرة وقاعة المؤتمرات واستاد الهدف، الإتلاف العمدي للأموال العامة، الهجوم على أحد المرافق العامة بهدف تدميرها، حيازة زجاجات مولوتوف، تأسيس تنظيم من عناصر وايت نايتس على أساس المزج بين حركات فوضوية والقيام بأعمال إرهابية ضد الدولة.

كانت نيابات شرق القاهرة، شكلت في مارس من العام الماضى فريقا، للانتقال إلى موقع حريق مركز المؤتمرات، لمعاينته عقب السيطرة على النيران، إضافة إلى انتداب المعمل الجنائي، لأخذ عينات لمعرفة عما إذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه.

وقالت النيابة إنها تلقت إخطارا من قسم شرطة مدينة نصر ثان، يفيد بنشوب حريق بقاعة جاليليو، امتد إلى 4 قاعات مجاورة، ودمرت محتوياتها بالكامل، لافتة إلى انتقال الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء، وعقب عدم تمكنهم من السيطرة على الحريق، انتقل الجيش للمساعدة.

كما تلقت النيابة إخطارا بإصابة 16 شخصا في حريق قاعة المؤتمرات، بمدينة نصر، باختناقات وكدمات واشتباه في كسور، وتم نقلهم لمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي لتلقي العلاج.

Related Articles