الرئيسية / حوادث و قضايا / “نيابة قليوب” تخلى سبيل 8 موظفين ببريد قليوب فى واقعة انتحار رئيس الخزينة

“نيابة قليوب” تخلى سبيل 8 موظفين ببريد قليوب فى واقعة انتحار رئيس الخزينة

كشفت تحقيقات النيابة العامة بقليوب عن تفاصيل جديدة بواقعة وفاه موظفى مكتب بريد قليوب وذلك بعد عجز 3 ملايين جنيه بعهدتهم

حيث قال سمير رمزى رئيس قسم التفتيش فى التحقيقات، أنه تلقى تكليف من قبل مدير بريد القليوبية بسرعة إجراء تحقيق مع مسئولى خزنة بريد قليوب فى ضؤء تقرير أحد المديرين بالمنطقة يوم 14 أكتوبر الجارى الذى أكد أنه يوجد زيادة فى المخزون النقدى بخزينة المكتب محل الواقعة.

وأضاف أنه توجه يوم الواقعة وبصحبته أحد المفتشين إلى المكتب وأثناء التفتيش والجرد لاحظ رئيس قسم التفتيش أحد أجولة نقودعبارة عن فئة 20 جنيها من الداخل ومن الخارج فوق وتحت ورق فئة مائة جني

وعلى الفور فرغ رئيس التفتيش الجوال فوجده كله بهذا الوضع، فتبين له وجود عجز قرابة 3 ملايين جنيه وقام بإبلاغ مدير منطقة بريد القليوبية بالوضع فطلب منه التحفظ على حجرة الخزينة وعدم خروج أو دخول أى فرد بها لحين حضورة فورا فى أقل من دقائق

وأضاف رئيس قسم التفتيش، أنه قام بالخروج من المكتب لمكتب مجاور للجرد باقى العهدة، ف سرعان ما سمع دوى صوت طلقات نيران ووجد رئيس الخزينة ويدعى “محمد. ح” 59 سنة، بالإمساك بطبنجه وأطلق الرصاص على زميله الصراف “مؤمن. ع” 42 سنة، ثم وجه الطبنجه على صدره وأطلق رصاصة أخرى على نفسه فسقط مكانه قتيلا. وتم على الفور استدعاء رجال الشرطة والنيابة العامة الذين انتقلوا على الفور لمكان الحادث، وتم رفع البصمات وانتدا ب الأدله الجنائيه

وفى سياق متصل عبر أهالى المتوفى عبدالمؤمن عبدالمعز المقيم بقرية دملو التابعة لمركز بنها، عن حزنهم الشديد جراء ما خدث بالأمس إثر اكتشاف عجز 3ملايين جنية بمكتب بريد قليوب وأسفر عن وفاة عائلهم.

ويقول ابراهيم هلال زوج شقيقة المتوفى، أن المتوفى كان حسن الاخلاق، ولم يرى منه سوى كل خير، وأنه دؤوب بعملة واستحاله يكون له إخلاء بذالك العجز المالى، مرددين قائلا “مش هنسيب حقه يترك سدى، ولا نسمح التشهير بية، دون أى حق.

وأضاف نجل شقيقه أحمد ناصر، عمى مات رحمه الله عليه، ونحتسبه شهيد عند الله، فهو قتل غدرا ونطالب بتحقيقات موسعة للوصل الجانى الحقيقى لكشف تلك الواقعة البشعة.

ومن جانبها، أخلت نيابة قليوب سبيل 8 موظفين ببريد قليوب من سراى النيابة، بدون أى ضمانات فى واقعة إطلاق رئيس خزنة بمكتب بريد قليوب الرصاص على زميله “صراف”، وبعدها أطلق النار على نفسه مما أدى إلى مصرعهما لوجود عجز بالخزينه بلغ 3 ملايين جنيه من عهدته ما، كما أمرت النيابة العامة،جرد كل الأرصدة ومراجعة المستندات الدالة على السحب والإيداع وطلبت النيابة ملف الوظيفى للمتوفيين، كما أمرت بالتصريح بدفن جثثهم

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية تلقى إخطارا من الرائد محمد السيسى رئيس مباحث قسم قليوب بإطلاق رئيس خزينة مكتب بريد قليوب محمد. ح 59 سنة ومقيم قليوب المحطة النار على نفسه هو وزميله المدعو عبد المؤمن. ع، صراف أول خزينة ومقيم دملو مركز بنها وانتقل اللواء علاء فاروق مدير المباحث الجنائية وتبين قيام موظف بمكتب بريد قليوب بإطلاق النار على زميله بطبنجة كانت بحوزته وبعدها أطلق النار على نفسه عقب اكتشاف لجنة تفتيش من مكتب البريد الرئيسى ببنها وجود عجز فى عهدته بقيمة 3 ملايين جنيه.

وكشفت التحقيقات الأولية لضباط البحث الجنائى ملابسات الحادث وهى أن لجنة من منطقة البريد قاموا اليوم بعمل جرد بالدور الثانى للخزينة العامة لمدن قليوب وبنها والقناطر الخيرية، وخلال الجرد تبين عجزا ماليا يصل لمبلغ 3 ملايين جنيه عهدة رئيس الخزينة فنشبت مشادة كلامية بين “م. ح” رئيس الخزينة، و”م. ع” صراف أول الخزينة وفور خروج المفتشين إلى المكتب المجاور لهم لتكملة الجرد سمعوا صوت طلقات نيران وبالذهاب إلى مصدر الصوت وجدوا الجثتين ملقتان على الأرض وسط الدماء.

تحرر المحضر اللازم وتم نقل الموظف وزميله جثة هامدة إلى مستشفى قليوب المركزى وأصدرت النيابة العامة قرارها السابق.

شاهد أيضاً

الداخلية تغلق 495 منشأة غير مرخصة خلال شهر

نجحت شرطة التعمير والمجتمعات العمرانية، فى تنفيذ 190 حالة إزالة متنوعة، وتأمين تنفيذ  20 ) ...