الرئيسية / ثقافة وفن / مسرح الشباب يستقبل الدفعة الثانية من ورشة “ابدأ حلمك” نوفمبر المقبل

مسرح الشباب يستقبل الدفعة الثانية من ورشة “ابدأ حلمك” نوفمبر المقبل

يستعد البيت الفنى للمسرح لاستقبال دفعة جديدة لورشة “ابدأ حلمك” بقيادة المخرج عادل حسان، وذلك بعد نجاح النسخة الأولى منها وتقديم عرضى “مدد ونظرة” وتستمر الفرقة فى تقديمها حاليا بمختلف مسارح الجمهورية، ومن المقرر بدء اختبارات القبول نوفمبر المقبل وبدء أول بروفات الدفعة الثانية آواخر ديسمبر.

وعقد الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفنى للمسرح، اجتماعًا موسعًا لمجموعة عمل الورشة الدائمة لفرقة مسرح الشباب لإعداد الممثل “ابدأ حلمك”، بحضور المخرج عادل حسان مدير فرقة مسرح الشباب، والمخرج أحمد طه مدرب التمثيل والإخراج بالورشة وأحد أهم صناعها، والكاتب الدكتور علاء عبد العزيز مدرب الدراما، وذلك لوضع اللمسات الأخيرة للاستعداد لاستقبال الدفعة الثانية من ورشة “ابدأ حلمك”.

وتناول الاجتماع الملاحظات والصعوبات التى واجهت الدفعة الأولى من الورشة وذلك لتلافيها فى النسخة الثانية من الورشة، بالإضافة إلى اقتراح إضافة مجموعة من المحاضرات والتدريبات وبرامج التدريب المستحدثة للدفعة الثانية.

كما طرح خلال الاجتماع الجدول الزمنى للدفعة الثانية من الورشة، التى من المقرر أن تبدأ اختبارات المتقدمين لها خلال نوفمبر المقبل، وتستمر تدريبات المقبولين مدة 6 أشهر، ليعرض النتاج النهائى للورشة خلال يونيو 2019.

وشهد الاجتماع مناقشة مجموعة من الاقتراحات الخاصة بالدفعة الثانية من الورشة منها أسلوب الدعاية لعروض الورشة، وأنشطتها عن طريق الإعلانات المدفوعة على الإنترنت، بالإضافة إلى مناقشة الجدول الزمنى للورش المتخصصة، التى تتضمن مجالات الدراماتورج ومسرحة الرواية، وورشة المصنع للتدريب على الإيقاع باستخدام عناصر البيئة المحيطة، وورشة التسويق المسرحى، والمقرر تنفيذها بالتوازى مع تنفيذ البرنامج التدريبى للدفعة الثانية من الورشة.

ووافق الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح على إنتاج عدد من العروض المسرحية من خلال مسرح الشباب بطولة خريجى الدفعة الأولى من ورشة “ابدأ حلمك”، والموافقة على إنتاج 5 عروض قليلة التكلفة لمخرجين من خريجى الورشة، وذلك تمهيدًا لإقامة مهرجان لعروض ورشة “ابدأ حلمك”، على أن يعرض العرض الفائز ضمن مسابقة المهرجان لموسم كامل على أحد المسارح التابعة للبيت الفنى للمسرح.

وفى إطار مواصلة تدريب خريجى الدفعة الأولى من ورشة “ابدأ حلمك” تمت الموافقة على عمل قراءة مسرحية شهرية لأحد النصوص المسرحية، تقدم فيها مواهب خريجى الورشة، وذلك مع بداية الدفعة الثانية من الورشة خلال شهر نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى التنسيق مع شعبة مسرح المواجهة والتجوال لعمل خطة تجوال لعرضى”مدد” و”نظرة” مشروعى تخرج الدفعة الأولى من الورشة، ليتم تقديمهما على مختلف مسارح المحافظات ضمن خطة تجوال عروض البيت الفنى للمسرح خارج القاهرة.

شاهد أيضاً

نرمين ماهر تصل لمليون متابع على انستجرام وهانى رمزى مهنئا “عقبال 10 مليون”

احتفلت اليوم الفنانة نرمين ماهر بوصول عدد متابعيها على انستجرام لمليون متابع، وحرصت على توجيه ...