الرئيسية / أخبار العالم / مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة

عاودت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأربعاء، اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة ومعززة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقال شهود عيان إن اقتحامات اليوم جرت وسط محاولات متكررة لتدنيس حرمة ومكانة المسجد من قِبل المستوطنين، وإن عددًا من المستوطنين قاموا بأداء طقوس تلمودية شملت البكاء على جدران الأقصى، فى حين أبعدت قوات الاحتلال حراس المسجد عن محيط المستوطنين.

من ناحية أخرى، نصبت شرطة الاحتلال الإسرائيلى حاجزا لتفتيش المركبات قرب مسجد الفاتح فى حى رأس العامود فى بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، وقال شهود عيان أن عناصر الاحتلال أوقفت عددا كبيرا من مركبات المواطنين، وفتشتها.

من ناحية أخرى  قامت جرافات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الأربعاء، بتجريف أراض واسعة يملكها مواطنون فلسطينيون لتوسيع معسكر للجيش الإسرائيلى ومستوطنة فى منطقة الأغوار شمال الضفة الغربية.

وقال مسئول لجنة الاستيطان فى محافظة طوباس معتز بشارات – فى تصريح اليوم – “إن جرافة تابعة لقوات الاحتلال ومستوطنيه شرعت منذ ساعات الصباح الأولى بتجريف أراض فى منطقة مكحول بالأغوار الشمالية، موضحا أن هذه الأراضى تقع على مدخل مستوطنة ومعسكر حمدات المقامة عنوة على أراضى المواطنين فى منطقة الأغوار”.

وأضاف أن قوات الاحتلال قامت بتجريف مساحات واسعة، قدرت حتى الآن بما يقرب من 70 دونما (الدونم يعادل كيلو مترا مربعا)، مؤكدا أن الأراضى التى يتم تجريفها مملوكة ملكية خاصة وتعود لمواطنين من طوباس، وأن التجريفات توحى بتوسعة لمعسكر ومستوطنة حمدات المقامة على أراضى المواطنين للاستيلاء على مزيد من أراضى المواطنين فى منطقة الأغوار.

وفى سياق آخر، نجت مجموعة من المواطنين الفلسطينيين اليوم من قصف صاروخى إسرائيلى استهدفهم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.. وقال شهود عيان “إن طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخا صوب مجموعة من المواطنين كانت تقوم بإعداد طائرات ورقية شرق مخيم البريج وسط القطاع”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلى تقوم بشكل يومى بعمليات تستهدف الشبان والفتية فى المناطق القريبة من السياج الحدودى شرق القطاع، حيث أصيب ثلاثة مواطنين بجروح بشظايا قصف صاروخى إسرائيلى استهدف عدة مواقع فى القطاع فجرا.

شاهد أيضاً

الشرطة التركية تعتقل 33 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش

أعلنت الشرطة التركية، اليوم الخميس، عن اعتقال 33 شخصا يشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي. ...