الرئيسية / حوادث و قضايا / تغريم شاهدين 1000 جنيه في قضية “تنظيم بيت المقدس”.. والتأجيل لـ10 مارس

تغريم شاهدين 1000 جنيه في قضية “تنظيم بيت المقدس”.. والتأجيل لـ10 مارس

تغريم شاهدين 1000 جنيه في قضية "تنظيم بيت المقدس".. والتأجيل لـ10 مارس

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم “بيت المقدس”، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات ضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة، لجلسة 10 مارس المقبل لاستكمال سماع الشهود.

كما قضت المحكمة بتغريم اثنين من شهود الإثبات 1000 جنيه، لعدم حضورهم جلسة اليوم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحي الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضي ووليد رشاد.

وفى بداية الجلسة قدم ممثل النيابة العامة صورة من تحقيق مصلحة السجون مع أمين الشرطة علاء جمعة في واقعة اتهامه بالتعدي على بعض المساجين أثناء ترحيلهم.

ونادت المحكمة على شاهد الإثبات الخطيب السيد، الذي قال بعد حلف اليمن، إنه يعمل في محطة وقود بالقرب من مديرية أمن الدقهلية إبان حادث انفجارها، وأثناء توجهه للمديرية للحصول على بون تموين لأحد قيادات المديرية، حدث انفجار مديرية الأمن.

وأضاف الشاهد أنه أصيب بكدمات في أنحاء متفرقة في الجسم، وأنه تعرض لحالة إغماء عقب الانفجار، وأشار الشاهد إلى أنه أصيب بانفصال في الشبكية من جراء الانفجار.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية متمثلة في حركة حماس “الجناح العسكري لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة تهم، منها الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم.

شاهد أيضاً

مصدر أمنى: التحريات كشفت أن أم أطفال المريوطية تخلصت من جثثهم إثر وفاتهم

قال مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة أن تحريات الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن والدة الأطفال ...