الرئيسية / أخبار العالم / سفير مصر بمسقط: أكثر من 40 رجل أعمال يحضرون لقاء السيسى غداً فى ختام زيارته لعمان.. ويؤكد: تنسيق مباشر لدراسة المشروعات المستقبلية بين البلدين.. والسلطنة بها 59 ألف مصرى يرفعون رأس بلادهم عاليًا

سفير مصر بمسقط: أكثر من 40 رجل أعمال يحضرون لقاء السيسى غداً فى ختام زيارته لعمان.. ويؤكد: تنسيق مباشر لدراسة المشروعات المستقبلية بين البلدين.. والسلطنة بها 59 ألف مصرى يرفعون رأس بلادهم عاليًا

وصف محمد غنيم، سفير مصر بسلطة عمان، مباحاثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من السلطان قابوس ونائب رئيس مجلس الوزراء بأنها ” تمت فى إطار أخوى”، كما كان هناك سرعة فى عقد لجنة مشتركة وتوقيع اتفاقيات لتطوير التعاون الاقتصادى والاستثمارى، موضحًا أن الرئيس السيسي يلتقى رجال الأعمال والمستثمرين العُمانيين غداً الثلاثاء، فى ختام زيارته للسلطنة.

وأعرب “غنيم”، فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى فى مسقط اليوم، الاثنين، عن تفاؤله للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى بعدد من كبار رجال الأعمال بعُمان على هامش زيارته للسلطنة، مشيرًا إلى أن عدد رجال الأعمال الذين أكدوا حضورهم لقاء الرئيس غدا، يتجاوز الـ40 شخصًا، موضحاً أن كبرى الشركات من مختلف التخصصات والمجالات طلبت حضور اللقاء للتعرف من الرئيس على الفرص الاستثمارية بمصر.

وأشاد السفير المصرى بزيارة الرئيس السيسي وإعطائها دفعة قوية للاستثمارات المصرية العمانية، حيث تم بحث تعزيز التعاون الاقتصادى واستعراض الفرص الاستثمارية بين البلدين.

وقال السفير المصرى، إن سلطنة عمان بها 59 ألف مصرى أغلبهم قضاة ومستشارون ومدرسون، وتابع: “فخور جداً بهؤلاء العمال وأوجه الشكر والتقدير لهم لأنهم يرفعون رأس مصر عالياً فى سلطنة عمان”، مضيفًا: كل لقاءاته مع المسئولين العمانين وغيرهم تتطرق إلى الإشادة بالعامل المصرى وكفاءته وتفانيه وإتقانه فى العمل، مناشداً العمال المصريين بضرورة الإبقاء على هذه الصورة الإيجابية.

وأوضح “غنيم”، أن هناك تنسيقًا مباشرًا بين الأجهزة المعنية بدراسة المشاركات والمشروعات المستقبلية، حيث شارك فى المباحاثات الجارية وزراء الصناعة والتخطيط ونائب رئيس مجلس الوزراء العمانى لتفعيل اللجنة المشتركة وزيادة التعاون الاقتصادى والتجارى بين البلدين، مشيرًا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البلدين لا تليق بالمستوى المطلوب ويجب الارتقاء بها إلى مستوى أرحب.

وكشف “غنيم”، عن أنه يتم الإعداد لمؤتمر اقتصادى بين رجال الأعمال العمانين المهتمين بالاستثمار فى مصر لمضاعفة التجارة بين البلدين.

شاهد أيضاً

بسبب تصريحات “فريق التدخل السريع” السفير الفلبيني مهدد بالطرد من الكويت

في تصعيد للأزمة الدبلوماسية الحادة التي شهدتها العلاقات الكويتية – الفلبينية، منذ اكتشاف جثة خادمة ...